تطبيق مرسول يحتل صدارة تطبيقات التوصيل بالقاهرة والإسكندرية
على هامش مؤتمر صحفي عقدته شركة مرسول مصر بالقاهرة ،أكد أسامة حرفوش -مدير شركة مرسول مصرالرائدة في خدمات التوصيل عند الطلب Delivery On-Demand- إن الشركة نجحت على مدار عامين في صناعة قصة نجاح في مجال توصيل الطلبات بالسوق المصري.
مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار ساهمت بشكل كبير في تسريع إجراءات تأسيس الشركة عام 2019، وذلك بعدما قررت مرسول السعودية -الشركة الأم- التوسع في السوق المصري.
وأضاف حرفوش، أن مصر تعد من أهم الأسواق لشركة مرسول، والدليل على قوة السوق المصري وأهميته أنه جاء خلال العام الماضي في المركز الثاني بعد المملكة العربية السعودية من حيث حجم المعاملات الإلكترونية على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
حيث أن السوق المصري يمثل نحو 10-15% من حجم أعمال الشركة الأم، مبينًا أن الشركة بمصر خلال عامين أصبح لديها قاعدة عملاء تزيد عن 1.6 مليون عميل.
وقال حرفوش أن شركة مرسول مصر قد نجحت في تأسيس مفهوم جديد في مجال توصيل الطلبات من نقطة لنقطة، وهو ما أدى إلى انتشار خدمات التطبيق داخل 10 مدن حتى الآن وهم (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، بورسعيد، الإسماعيلية، المنصورة، الزقازيق، بنها، طنطا، الغردقة) مع وجود خطط مستقبلية للتوسع في باقي المدن المصرية، وحاليا مرسول تحتل صدارة تطبيقات التوصيل المباشر من نقطة لنقطة Point-to-point داخل القاهرة والإسكندرية”.
وشدد ، على أن جائحة كورونا ساهمت في نمو الطلب على خدمات التوصيل بنسبة 230%، وأن الشركة لديها في الوقت الحالي ما يزيد عن 130 ألف مقدم خدمة توصيل مسجلين على التطبيق وتستهدف الوصول إلى مليون مقدم خدمة توصيل في مصر خلال 5 سنوات، ومليوني مستخدم للتطبيق بنهاية 2022، كذلك تخطط مرسول لإتاحة خدمات الدفع الإلكتروني عبر تطبيق مرسول مطلع العام المقبل.
وأشار إلى أن مرسول تستحوذ على حصة سوقية داخل مصر تزيد عن 28% من إجمالي عمليات التوصيل عند الطلب Delivery On-Demand، كما تركز مرسول حاليا على التوسع في خدمات توصيل الطلبات من المتاجر بمختلف أنواعها إلى العملاء، حيث تستهدف الشركة مضاعفة عدد المتاجر المتعاقدة مع مرسول لإتاحة خدمات التوصيل.
تعليقات
إرسال تعليق